آخر الأخبار

شوفو دهاء الشرطة وكيفاش حصلت القاتل بالتسلسل للمتشردين

بعد سلسلة من الإيقافات التي شملت حوالي أربعة أشخاص، في إطار تعقب القاتل بالتسلسل للمتشردين، الذي حير الأجهزة الأمنية ومصالح الدرك، آخرهم أوقف بإمينتانوت، أفاد بلاغ لولاية أمن أكادير بسقوط مشتبه فيه، يعد الفاعل الرئيسي في سلسلة جرائم القتل التي روعت سوس ومراكش. وتعزز اعتقال المتهم الجديد، بأدلة جنائية، ضمنها مقارنة عينات الحمض النووي، والأوصاف التي استجمعت من خلال الأبحاث الميدانية.
وجرى إيقاف السفاح بالحاجز الأمني عند مدخل أولاد تايمة، بعد أن شوهد يتجول بآيت ملول. وأفاد بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، بأن الشخص الموقوف المشتبه فيه، من مواليد 1989 في القصيبة ببني ملال، وهو من ذوي السوابق، يشتبه في ورطه في ارتكاب جرائم القتل العمد التي استهدفت مجموعة من الضحايا الذين كانوا يعيشون حالة تشرد.
وسجلت مصالح الأمن الوطني في الآونة الأخيرة ثماني جرائم قتل متطابقة، سبع بأكادير وواحدة بمراكش، فيما سجلت مصالح الدرك الملكي وقوع خمس جرائم بنفوذها الترابي، ليرتفع عدد الجرائم المرتكبة إلى 13 جريمة قتل، تم تنفيذها بالطريقة نفسها ليلا، وفي الخلاء، إذ تتشابه جميعها في الأسلوب الإجرامي، سواء من حيث طبيعة الاعتداء وأداة تنفيذه أو نوعية الضحايا الذين يعيشون جميعهم بدون سكن قار.
وأثارت سلسلة الجرائم التي نفذها المشتبه فيه، استنفارا كبيرا بين الفرق الأمنية المختلفة، إذ تمت تعبئتها بجميع المواقع وفي الشارع العام، للتحري في أوساط المتشردين والتحقيق معهم وأخذ عينات من اللعاب والبصمات لتجميع قاعدة بيانات قصد تحدد هوية المتهم، وضبط لائحة المشردين.
وأفادت مصادر “الصباح” أن جريمة أكادير مكنت الشرطة من اكتشاف آثار حمض نووي تتطابق مع حمض نووي آخر، تم تحديده بضحية ثانية، ناهيك عن تطابق الأوصاف التي أدلى بها شاهد عاين عملية اعتداء بالحجر على سائق نزل من عربته، وتعرض لضربة بالحجارة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *