حوالي 70 في المائة من الروس ينوون التصويت لبوتين وفق استطلاع للرأي

أظهرت نتائج استطلاع للرأي أن نحو 69 في المائة من الروس ينوون التصويت للرئيس الحالي فلاديمير بوتين خلال الانتخابات المقررة في 18 مارس الجاري.

وأفاد الاستطلاع الذي أجراه المركز الروسي لدراسة الرأي العام أن مرشح الحزب الشيوعي بافل غرودينين حل في المركز الثاني بنسبة 7 في المائة من الأصوات، فيما احتل فلاديمير جيرينوفسكي، زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي المركز الثالث بنسبة تأييد بلغت 5 في المائة. وحازت الإعلامية كسينيا سوبتشاك على نسبة 2 في المائة من نوايا التصويت، فيما حصل كل من زعيم حزب يابلوكو غريغوري يافلينسكي، وسيرغي بابورين على 1 في المائة فقط من الأصوات، وحاز المرشحان بوريس تيتوف وماكسيم سورايكين على أقل من 1 في المائة من الأصوات.

وأكد 74 من المستطلعة أراؤهم أنهم سيدلون بأصواتهم خلال هذه الانتخابات.

وأجري هذا الاستطلاع خلال الفترة من 5 إلى 7 مارس الجاري، وشمل حوالي 4 آلاف مواطن روسي بجميع أقاليم التراب الروسي تفوق أعمارهم 18 عاما. ويخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة ثمانية مرشحين هم المرشح المستقبل، فلاديمير بوتين، ومرشح حزب (يابلوكو) كريكوري يافلينسكي، ومرشح حزب (النمو) بوريس تيتوف، ورئيس حزب الاتحاد الاجتماعي الروسي سيرجي بابورين، ومرشحة “المبادرة المدنية” كسينيا سوبتشاك، وزعيم حزب “شيوعيو روسيا” مكسيم سوراكين، وفلاديمير جيرينوفسكي، رئيس الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي، وبافل غرودينين (الحزب الشيوعي).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *