راشد الجنيبي يهدي اسطبلات الوثبة كأس رئيس الدولة

فاز الفارس راشد حمود الجنيبي ممتطيا الفرس “8 دقائق”، من اصطبلات الوثبة لمالكها الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بكأس رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة للقدرة، التي جرت اليوم السبت بميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة في العاصمة أبو ظبي.
وتألق الفارس الجنيبي في السباق، الذي تابع مراحله الستة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، والشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، حيث قطع مسافة 160 كلم في زمن قدره 6:12:30 ساعة بمعدل سرعة إجمالي 25,277 كلم في الساعة.

وجاء تتويج الفارس راشد الجنيبي رفقة الفرس “8 دقاق” بعد تألقه في السباق، الذي عرف مشاركة 270 فارس وفارسة؛ من بينهم 46 مشارك من خارج الإمارات، حيث دخل الجنيبي تاسعا في المرحلة الأولى وتأخر في الثانية للمركز العاشر، وعاد وتقدم في المرحلة الثالثة للمركز الخامس وواصل تقدمه في الرابعة للمركز الرابع، وفي المرحلة الخامسة احتل الصدارة ليحافظ عليها إلى نهاية السباق، ليتوج بطلا لكأس رئيس الدولة ويهدي إصطبلات الوثبة أغلى الكؤوس .

وعاد المركز الثاني للفارس عبد الله غانم المري ممتطيا الجواد “فاران ”، من إسطبلات “إف 3” بزمن إجمالي 6:13:36 ساعة بمعدل سرعة إجمالي 25,696 كم في الساعة ، وحلت في المركز الثالث الفارسة ليلى محمد المرزوقي على صهوة الجواد “إيه بي بيرمانو” من إسطبلات الوثبة بزمن إجمالي 6:13:59 ساعة بمعدل سرعة إجمالي 25,670 كم في الساعة.
وأكدت لارا صوايا؛ المدير التنفيذي للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل “إيفهرا”، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية “إفهار”، أن السباق كان قويا ومثيرا وأوفى بكافة وعوده، مشيرة إلى أن حضور الشيخ محمد بن راشد والشيخ منصور بن زايد والشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم أعطى دفعة معنوية كبيرة للمتسابقين وحماسا للسباق مت أجل الظفر بالكأس.
وأعربت لارا صوايا عن شكرها لكافة الشيوخ الذين حضروا السباق على دعمهم الدائم ودعمهم المتواصل للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة، مقدمة تهنئتها للشيخ منصور بن زايد بمناسبة فوز إسطبلات الوثبة بلقب أغلى وأقوى السباقات.

ونظم السباق قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، تحت مظلة الإتحاد الدولي للفروسية وإشراف إتحاد الإمارات للفروسية، وبرعاية مجلس أبو ظبي الرياضي ومهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية ودائرة أبوظبي للسياحة والثقافة .
وفي الختام تم توزيع الكؤوس والجوائز على المتوجين، حيث حصل الفرسان العشر الأوائل على سيارات رباعية الدفع، مع تقديم مبلغ 100 ألف درهم إماراتي لكل فارس تمكن من إكمال السباق، وذلك بحضور عدة شخصيات وضيوف كأس رئيس الدولة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *