هذه قصة الفيلم الجديد لمخرج “الزين اللّي فيك”

“الزين اللّي فيك” لمخرجه المغربي المثير للجدل، نبيل عيوش.. فيلم طرح الكثير من الجدل لما تضمّنه من كلمات ومقاطع اعتبرها الكثير من المتتبعين خادشة للحياء، ما أشعل نار السجال على أشده قبل فترة خلت.

ولم يقف المخرج المذكور عند الهرج والمرج الذي أثير، بل أدار ظهره للقيل والقال واختار أن يمضي قدما في مساره المهني رغم ما يفجّره من جدل بين الحين والآخر.

ويعود مرة أخرى إلى الساحة الفنية بفيلم آخر موسوم بعنوان “غزّية” ليلتقي بجمهوره في القاعات السينمائية الوطنية، بعد أن تقرر عرض فيلمه الجديد في 14 من شهر فبراير الجاري في المغرب وفي شهر مارس المقبل في كل من فرنسا وبلجيكا.

ويشارك في هذا الفيلم مجموعة من الفنانين، في مقدمتهم الفنان البلجيكي أريي ولتهالتر والفنان أمين الناجي في دور عبد الله والفنان عبد الإلاه رشيد في دور حكيم وكل من مريم التوزاني في دور سليمة ودنيا بينبين في دور إيناس في أول دور لهما.

ويتناول الفيلم خمس قصص متميزة مرتبطة بحدث مضطرب في شوارع المدينة الغول، كما يلقي الضوء على المجتمع المغربي وينقل في الآن نفسه مجموعة من التفاصيل تسافر عبر الزمان والمكان وتمثل الصور المصورة عبر الفيلم تجسيدا لأغلبية صامتة تشترك في المقاومة والنضال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *