السلطة الفلسطينية تعلن موقفها من زيارة صحفيين عرب لإسرائيل جلهم مغاربة

لازالت تداعيات الزيارة التي يقوم بها وفد صحفي عربي، يضم 5 صحفيين مغاربة، إلى إسرائيل، متواصلة، خاصة بعد استنكار السلطة الفلسطينية لهذه الزيارة.
وطالبت وزارة الإعلام الفلسطينية اتحاد الصحافيين العرب، بمعاقبة 9 صحافيين عرب، والمؤسسات التي يعملون لديها لزيارتهم إسرائيل.
ودعت الوزارة، في بيان صحافي لها، الاتحاد إلى وضع الصحافيين التسعة ومؤسساتهم، في حال تأكد موافقتها على هذه الزيارة، على “القائمة السوداء، ووقف أي تعامل معهم”.
ويُجري وفد إعلامي من دول عربية، زيارة لإسرائيل منذ الأسبوع الماضي وهم 5 مغاربة، ولبناني، وعراقي، ويمني، وسوري.
وقالت الوزارة “هذه الزيارة تساند موقف الاحتلال وتدعمه بكل وقاحة، وتتعارض مع التوجهات الرسمية والشعبية في الدول الشقيقة، الرافضة للتطبيع بكل أشكاله وسياقاته”.
وتُعلن أغلب الدول العربية أنها لا تقيم علاقات مع إسرائيل، فيما تتردد أنباء عبر الصحف الإسرائيلية بين الفترة والأخرى، تشير إلى وجود علاقات سرية بين العرب وإسرائيل.
وفي هذا السياق، كشف حسن كعبية، الناطق باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية لشؤون الصحافة العربية، عن وجود اتصالات دائمة مع إعلاميين عرب و”نشأت علاقة صداقة مع الكثير من الصحافيين في العالم العربي، ونشأت علاقة خارج ساعات العمل مع أكثر من دولة أو دولتين من الخليج وحتى موريتانيا”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *