آخر الأخبار

تفكيك “خلية تكفيرية” بتونس

تمكن الحرس الوطني التونسي، أمس الأربعاء، من تفكيك “خلية تكفيرية”، وإيقاف أربعة من أفرادها، تنشط بولاية اريانة المتواجدة شمال غرب العاصمة.
وحسب وزارة الداخلية التونسية، فإن الحرس الوطني اعتقل أربعة أشخاص من بين ثمانية يشكلون الخلية، تتراوح أعمارهم بين 28 و31 سنة.
وأضاف ذات المصدر من خلال بلاغ له، أن الموقوفين اعترفوا اثناء التحري معهم بأنهم يتبنون الفكر التكفيري وقد تم استقطابهم من طرف عنصر إرهابي متواجد ضمن إحدى المجموعات الإرهابية ببلد مجاور وهو الذي حثهم على الالتحاق بالتنظيمات الإرهابية.
وأكد ذات المصدر، أن التحريات أثبتت أن العنصر الإرهابي المشار إليه قام سنة 2012 باستقطاب أربعة عناصر تكفيرية ضمن الخلية وهم في حالة فرار وساعدهم على مغادرة البلاد إلى البلد المجاور المذكور، حيث التحقوا بإحدى معسكرات التدريب على استعمال السلاح والقتال التابعة للجماعات الإرهابية.
جدير بالذكر، أن الأجهزة الأمنية التونسية تمكنت من تفكيك 188 خلية إرهابية و 47 خلية تسفير إلى بؤر التوتر في عام 2017، كما تم خلال السنة ذاتها تفكيك 124 خلية استقطاب و6 خلايا مسلحة، إلى جانب منع 29 ألف شاب من السفر للاشتباه في إمكانية التحاقهم بالتنظيمات الإرهابية ببؤر التوتر، وفق معطيات كشف عنها وزير الداخلية التونسي لطفي براهم أمام لجنة الأمن والدفاع بمجلس نواب الشعب (البرلمان) في أواخر يناير الماضي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *