العثماني يصدم الجميع بهذا التصريح.. كانهدر معاكم لحد الآن بالظرافة

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إن حكومته تعالج الإشكالات المتراكمة في قطاع التعليم، وأن جميع الأحزاب التي توالت على السلطة في المغرب مسؤولة عن ما آلت إليه الأوضاع في قطاع التعليم.
وخاطب العثماني الفرق البرلمانية التي وجهت له انتقادات كثيرة في تعامل حكومته مع ملف التعليم “أنا أكلمكم لحد الساعة بخطاب الظرافة، إذن كفى من المزايدة السياسية، لأن عمر الحكومة لم يتجاوز الثمانية أشهر”.
وأكد العثماني خلال رده على أسئلة البرلمانين في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أمس الاثنين، أن حكومته لن تتراجع عن مجانية التعليم، وأن الضريبة على الثروة التي اقترحها نواب فدرالية اليسار لدعم التعليم، طبقتها الحكومة من خلال فرضها لرسوم التسجيل بالنسبة للطبقات الميسورة.
ورد العثماني أيضا على الانتقادات التي أثيرت في البرلمان حول مسألة التعاقد قائلا ” التعاقد ليس هشا، والمتعاقدون ستحفظ جميع حقوقهم”.
وأوضح العثماني أنه سيتم إدخال اللغة الانجليزية في التدريس منذ الاعدادي، مكررا أن حكومته تملك إرادة قوية لإصلاح قطاع التعليم.
وتطرق العثماني أيضا إلى مسألة توقف الدراسة في بعض المناطق والقرى الجبلية بسبب تساقط الثلوج، قائلا ” ليست لدي القدرة لمنع الثلج، يحدث توقف التدريس أثناء تساقط الثلوج لمدة بسيطة ثم تعود المدارس للاشتغال مجددا”، مضيفا أنه في اتصال دائم مع مختلف القطاعات المعنية من أجل فتح المسالك الطرقية وفك العزلة عن المواطنين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *