آخر الأخبار

هل تتذكرون أول خروج إعلامي ل “حركة لكل الديمقراطيين”

10 سنوات على تأسيس “حركة لكل الديمقراطيين، بهذه المناسبة ندعوكم للتتذكرون أول خروج إعلامي لهذه الحركة.
بلاغ صحفي: من أجل حركة لكل الديمقراطيين
عقدت ثلة من الفعاليات المنتمية لآفاق مهنية ولمشارب فكرية وثقافية وحساسيات سياسية وجمعوية متنوعة، سلسلة من المشاورات اتخذت، خلال الأسابيع الأخيرة، طابع اجتماعات منتظمة للتداول في التحديات والانتظارات والأسئلة المرتبطة بالمرحلة، بما فيها دلالات نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة.
هكذا وتأسيسا على خلاصات مشاوراتهم وإيمانا منهم بالضرورة القصوى لتحصين وتقوية ما راكمه المغرب من مكتسبات وإنجازات في مجال الديمقراطية والتحديث، وشعورا منهم بتراجع مساهمة النخب الوطنية بمختلف مشاربها ومواقعها إزاء مهمات تأطير المواطنين وتعبئتهم وإشراكهم في صياغة حاضرهم ومستقبلهم، واستشعارا منهم للتحديات التي تواجهها بلادنا ولجسامة المسؤوليات الملقاة على عاتق الجميع: مجتمعا ودولة، خلص المشاركون في هذا النقاشالصريح إلى تأكيد عزمهم على الانخراط بإرادة ومسؤولية، في مسعى وطني يدعو للعمل من أجل وعي ديمقراطي متجدد، تحذوهم في ذلك القناعة الجازمة بضرورة تجاوز واقع السلبية واللامبالاة وتعزيز الالتزام بالقضايا الكبرى للوطن والمواطنين، مستشعرين بالقوة نفسها ضرورة مبادرة وطنية مفتوحة، تعبيء كل الديمقراطيين مهما اختلفت انتماءاتهم ومشاربهم السياسية، هدفها العمل من أجل حركة لكل الديمقراطيين تؤمن بالثوابت الوطنية المغربية مرجعا، وتنتصر للقيم الديمقراطية منهجا، وتعتز بمقومات الهوية الوطنية في أصالتها وتنوعها وتعدد روافدها واعتدالها عقيدة ، وتسعى للحداثة أفقا، وتعتمد خطابالواقعية مسلكا وسياسة القرب من المواطنين أسلوبا.
وحرربالرباط يوم_ الخميس 17يناير 2008
عن المشاركين:عزيز اخنوش- صلاح الوديع الاسفي- مصطفى بكوري- احمد اخشيشن -حبيب بلكوش- فؤاد عالي الهمة- حسن بنعدي- رشيد الطالبي العلمي- محمد الشيخ بيدالله- خديجة الرويسي –حكيم بنشماش
يمكن بالنسبة للصحافيين الاتصا ل من أجل معلومات إضافية بمحمد البشير الزناكي الهاتف 068749149 061903360
bachirznagui@gmail.com
حركة لكل الديمقراطيين هي تسمية مؤقتة لمبادرة سياسية حددت أهدافها في توفير إطار مشترك بالمغرب لكل الذين يؤمنون بالديمقراطية و الحداثة، وذلك من أجل الفعل في الواقع السياسي و الخروج من دائرة الانتظارية و الجمود. وقد تم وضع هذه الاستمارة من أجل تمكين كل من أراد المشاركة بآرائه وأفكاره في إثراء مبادرتنا و عقلنة عملنا و تخليقه، و كذا من أجل تسهيل الاتصال بكم في إطار لقاءاتنا و مشاوراتنا المقبلة.

“حركة لكل الديمقراطيين انطلقت في يونيو 2007، أما فريق الأصالة والمعاصرة فأسس في أكتوبر 2007، كنا سنعلن عن تأسيس الحركة في 11 يناير 2008، فأجلنا الإعلان إلى 17 يناير 2008 حتى لا نشوش على أشغال المؤتمر الوطني للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية. والحركة قدمت عرضا لمختلف التعبيرات السياسية وهناك من استقبله وهناك من رفض”. تصريح من داخل الحركة).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *