تتويج ليدك بإشهاد «إيزو 14001» بفضل مركز تحويل كهربائي بدار بوعزة

قال «جان باسكال داريي» مدير عام شركة ليدك «نحن فخورون… فهذا التتويج ليس فقط سابقة على المستوى الوطني، فهو ثمرة شراكة مثالية مع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب الذي واكبته فرقنا إلى غاية تحقيقه».
و أضاف: «هذا الافتحاص المشترك توج بنتائج استثنائية في مستوى طموح ليدك والتزام الطرفين».
وقال بلاغ للشركة المفوض له تدبير قطاع الماء والكهرباء والإنارة العمومية بالدارالبيضاء، إنه «في سابقة هي الأولى من نوعها بالمغرب في مجال توزيع الكهرباء، وفي إطار شراكة بين ليدك والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، حصل المفوض له البيضاوي على إشهاد التصديق على نظام التسيير البيئي لمركز التحويل الكهربائي دار بوعزة، وفقا للمعيار المغربي المرجعي إيزو 14001 إصدار 2015».
ويعتبر هذا المركز «المجهز بثلاثة محولات ذات قدرة إجمالية مُركَّبة قدرها 210 ميغافولط أمبير، هو مركز للتحويل الكهربائي بدار بوعزة الذي قامت ليدك بتشغيله سنة 2004، الذي يمكن من تحويل الطاقة ذات الجهد العالي 225 كيلوفولط إلى طاقة ذات جهد متوسط 20 كيلوفولط، بحيث يقوم بتأمين تزويد الطاقة لأكثر من 80.000 زبون وحوالي 150 وحدة صناعية على الخصوص بمناطق عين الذئاب، الألفة، الحي الحسني وامتداد المعاريف».
وقال المصدر ذاته إنه «لحصول هذه البنية التحتية الكهربائية على إشهاد التصديق، خضعت ليدك والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب في منتصف شهر دجنبر 2017 إلى افتحاص مشترك».
وذكر البلاغ ذاته أن «المكتب الوطني للكهرباء يقوم باستغلال جزء من هذه المنشأة في إطار اتفاقية ثنائية تم إبرامها سنة 2008».

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *