أخيرا العثماني كيسلم للملك الأسماء المقترحة لي تاخد مكان الوزراء المعفيين

سلم سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أخيرا، إلى الديوان الملكي، لائحة الأسماء المقترحة لشغل المناصب الحكومية الشاغرة، بعد إعفاء الوزراء الأربعة على خلفية نتائج تقرير المجلس الأعلى للحسابات حول مشروع “الحسيمة منارة المتوسط”.
ومن المنتظر أن يعين الملك محمد السادس الوزراء الجدد، بعد إعفاء كل من محمد حصاد، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بصفته وزير الداخلية في الحكومة السابقة، ومحمد نبيل بنعبد الله، وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، بصفته وزير السكنى وسياسة المدينة في الحكومة السابقة، والحسين الوردي، وزير الصحة، بصفته وزيرا للصحة في الحكومة السابقة، والعربي بن الشيخ، كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، المكلف بالتكوين المهني، بصفته مديرا عاما لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل سابقا.
جدير بالذكر، أن الملك محمد السادس، أصدر تعليماته السامية لوزير الداخلية، قصد القيام بالتحريات اللازمة على الصعيد الوطني، بشأن المسؤولين التابعين لوزارة الداخلية بالإدارة الترابية على مختلف درجاتهم. كما وجه جلالته الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات، للانكباب على دراسة وتقييم عمل المجالس الجهوية للاستثمار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *