آخر الأخبار

نصائح وتصميمات مبتكرة لأثاث بيتك مع مصممة الديكور آسية مخلوف

لاشك أنك تبحثين لبيتك عن أجمل التصميمات في مجال الأثاث والديكور. لهذا حاورنا مصممة الديكور ليتحول عشّك إلى واحة مريحة.
-هل يتطلب تصميم ديكورات البيت توجيها محددا من الدراسة؟
*نعم، فكل مجال مِهني يختاره الشخص إلا ويتطلب الحصول على تكوين دراسي ومهني يجعله في مستوى مجاله حتى يمكنه النجاح فيه.
ولكن تصميم ديكورات البيوت والمحلات يتطلب أيضا التوفر على موهبة فطرية وذوق راقٍ يجعل المصمم او المصممة قادرا على إبداع أفكار متجددة وغير مطروقة تتناسب مع كل مكان وترضي الجميع.

-تحدثت لنا عن ديكور المحلات. فماهو الفرق بين تصميم ديكوراتها وبين تصميم ديكورات المنازل؟

*نعم، فبالنسبة للمحلات فإن تصميم ديكوراتها يجب أن يرتكز على عدة عناصر كالموقع ومساحة المحل ونوعية التجارة أو الحرفة المزمع ممارستها فيه. ونفس الشروط تنطبق على المكاتب حيث يتم ابتكار بناء على نفس العناصر. ويجب الابتكار بذكاء ودقة كبيرين لأن المحل او المكتب سيستقبل أعدادا متواصلة من الزوار والمتعاملين والزبناء.
وبالنسبة لتصميم ديكورات البيوت فإنني أبتكرها بناءً على عناصر المكان ووظيفة الغرفة. فديكورات غرفة النوم مثلا يجب أن تكون مريحة للنفس ومثيرة للرغبة في الاسترخاء. أما غرفة الجلوس فيجب أن تتوفر على عنصرين هما أن تكون مريحة وعملية لأن الأسرة تقضي فيها أكبر عدد من ساعات اليوم. وبالنسبة لغرف الضيوف فإنني أختار لها ديكورا فخما ولكن بميزانيات غير مكلفة لأن الفخامة ليست في الأسعار بل في طريقة المزج بين الألوان وأمكنة وضع أكسسوارات زينة المكان.

-وماهو جديد هذا الموسم في غرف الجلوس؟
*الجديد عندي لا يرتبط بموسم معين بل بعناصر خاصة بكل بيت من بيوت الناس الذين اتعامل معهم. ولكن عموما أقترح اختيار ديكورات بألوان هادئة كالأزرق والأخضر إذا كانت الغرفة مشمسة ومضيئة والبرتقالي مع الأبيض إذا كانت إضاءتها قليلة نوعا ما. ولابد من إضفاء بعض العناصر المزركشة لمنح الأسرة نوعا من الانطلاق والبهجة داخل الغرفة. كما لا يجب أن تكون حافلة بالأثاث حتى لا تعطي انطباعا بنوع من الفوضى.

-وماهو القماش الذي تنصحين به لغرفة الجلوس؟
*نظرا لأهمية غرفة الجلوس واستعمالها من طرف العائلة لساعات طويلة كل يوم فالقماش المستعمل في تأثيثها يجب ان يكون قطنيا وسميكا ومن النوع الذي يتحمل الغسل المتكرر بحيث تكون ألوانه ثابتة بشكل جيد. ويجب أن تعطي غرفة الجلوس شعورا بالدفئ والحميمية من خلال لوحات زيتية بألوان هادئة يتم تزيينها بها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *