المهرجان الدولي للمسرح بالفقيه بن صالح يكرم محمد الجم

نظمت جمعية النون والفنون بالفقيه بن صالح الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للإبداع المسرحي، تكريما للفنان المغربي محمد الجم تحت شعار “المسرح جسر للتواصل بين الشعوب والحضارات”، وذلك ابتداءا من 13 إلى 18 نونبر 2017 في المركب الثقافي الفقيه بن صالح.
حضرت عدة فرق دولية من تونس كشركة خديجة للإنتاج الفني وفرقة القطار للمسرح، وكذا جمعية دار الفنون السبع الجزائرية، إضافة إلى فرقة أصول للإنتاج الفني القطرية. علاوة على حضور فرق وطنية من قبيل فرقة فوانيس من ورزازات، وفرقة نادي المسرح من فاس، وفرقة مسرح أبعاد من الدار البيضاء، وفرقة جمعية الحياة للمسرح من جرادة، بالإضافة إلى مشاركة فرقة مسرح النون والفنون في مسرحية بعنوان “كوالا بنادم”.
وعرف هذا المهرجان الدولي دورات سابقة ناجحو متمثلة في دورة الفنان جواد السايح تحت شعار “بلغة المسرح الصحراء مغربية” كنسخة أولى له بمشاركة فرقة راجي للإنتاج المسرحي من تونس وكذا فرق مغربية كفرقة الكواليس للمسرح بتيط مليل- الدار البيضاء وفرقة الأوركيد ببني ملال، لتليها الدورة الثانية للراحل الطيب الصديقي تحت شعار “الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية إرادة ملك وإجماع أمة”، وذلك بحضور فرقة جزائرية باسم ولاية أدرار، وفرق مغربية كفرقة البساط للمسرح من بنسليمان وغيرها من الفرق.
وفي إطار فعاليات اليوم الأول لهذا المهرجان، أقيم كرنفال في شارع الحسن الثاني بحضور فرق موسيقية دولية ووطنية، ليليه بعد ذلك حفل افتتاحي شمل تكريما للفنان محمد الجم، و كذا تقديم عدة فقرات فنية من بينها فقرة الفرقة النحاسية النسوية، وعرض الرسام حفيظ أيت الأمين، وكذا المجموعة الفولكلورية الإفريقية، بالإضافة إلى عرض شرقي بعنوان “داموس” لفرقة القطار للمسرح من تونس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *