تصريح الكبار من الزاكي بعد تأهل “الأسود” بقيادة رونار إلى المونديال وهذا ما قاله بخصوص فشل الجزائر

عبر بادو زاكي مدرب إتحاد طنجة لكرة القدم، عن سعادته الكبيرة بتأهل المنتخب الوطني إلى نهائيات كأس العالم 2018، على حساب منتخب الكوت ديفوار، الذي تغلب عليه أشبال المدرب الفرنسي هرفي رونار، بهدفين نظيفين في العاصمة الايفوارية ابيجان، كما برر النجم السابق لنادي ماريوركا الاسباني، إقصاء الخضر بسوء الحظ فقط.

وقال المدرب السابق لشباب بلوزداد الجزائري، في تصريح أدلى به لفائدة يومية الشروق الجزائرية في نسختها الإلكترونية ليلة أمس الأحد، أن “الأسود” استعادوا مكانتهم الحقيقية على المستوى الإفريقي، بعد التألق في التصفيات المونديالية في مجموعة صعبة: حيث علق على ذلك بالقول “يمكن القول بأن تأهل منتخبنا للمونديال مستحق، فرغم أن التعادل كان كافيا للتأهل لكأس العالم، إلا أن منتخبنا حقق الفوز على أرض منتخب كوت ديفوار.. الفوز على بطل إفريقيا في الطبعة ما قبل الماضية، أمام جمهوره دليل على أننا نمتلك مجموعة منسجمة من اللاعبين، وفريق يعرف كيف يسير المباريات أمام المنتخبات الكبيرة وهذا أمر مهم للغاية”.

وحسب المدرب السابق للـ”الأسود”، فإن العديد من الأمور جعلت زملاء المهدي بنعطية من بين أفضل الفرق الإفريقية: “منتخبنا لم يتلقى أي هدف في تصفيات كأس العالم، وهذا ينم على صلابة المجموعة والقوة الدفاعية التي نمتلكها، إضافة إلى توليفة من اللاعبين الذين يحسنون استغلال الفرص ويصنعون الفارق في الوقت المناسب”. مضيفا: “منتخبنا مرة بمراحل فراغ سابقا ولكنه عاد إلى مكانته وبقوة.. آمل أن يتألق منتخبنا في كأس العام بروسيا وأن نكون طموحين إلى أبعد الحدود”.

و تأسف الزاكي، على غياب المنتخب الجزائري عن الطبعة المقبلة في روسيا: “البداية المتعثرة للمنتخب الجزائري، في التصفيات كانت من بين أسباب عدم بلوغ المونديال.. المشكلة في بناء المنتخبات هي المادة الخام، و هذه النقطة لا يعاني منها ” الخضر”، فالإمكانيات البشرية المتوفرة لديه كبيرة و بجودة مميزة، وهو نفس الشيء الذي كنت أقوله دائما عن المنتخب المغربي، فعندما تتوفر بعض الظروف الملائمة تتحقق النتائج المرجوة، بحيث يجب وضع استراتيجية جيدة، وإرادة قوية إضافة إلى دعم الجمهور والإعلام الذي يقدم انتقادات بناءة وليست هدامة، وهذا ما يجعل الأمور تسير في الطريق الصحيح”.

يذكر أن بادو الزاكي هو من كان يشرف على تدريب المنتخب الوطني، قبل أن يقال من مهامه على رأس “الأسود”، حيث تم تعويضه بالتقني الفرنسي هيرفي رونار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *