افتتاح أول خط جوي مباشر بين بودابست ومراكش لدعم الوجهة السياحية المغربية

تم أمس الاثنين رسميا افتتاح أول خط جوي منتظم مباشر بين العاصمة الهنغارية بودابست ومدينة مراكش ،الذي ستؤمنه شركة الطيران “راين إير” المختصة في الرحلات ذات التكلفة المنخفضة ،وذلك من أجل دعم الوجهة السياحية المغربية بمنطقة أوروبا الوسطى عامة .

وستربط رحلات شركة الطيران “راين إير” مطار مراكش المنارة الدولي ومطار “فيرين ليزط ” بمعدل رحلتين في الأسبوع ،يومي الاثنين و الجمعة ،مما سيتيح للسياح الهنغاريين بشكل خاص وسياح أوروبا الوسطى بشكل عام ،من زيارة المغرب في ظروف مريحة وبأثمنة تنافسية .

وقد تم بمناسبة افتتاح الخط الجوي الجديد تنظيم حفل خاص ببودابست للترويج للإنجاز الجديد ،بحضور وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي السيد محمد ساجد والمدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة السيد عبد القادر زويتن وسفيرة المملكة بهنغاريا السيدة كريمة قباج ،إضافة الى حضور متميز من نحو 200 شخصية هنغارية ،من مسؤولين مؤسساتيين ودبلوماسيين ورجال أعمال وإعلاميين وممثلي وكالات الاسفار ومنظمي الرحلات السياحية .

وأكد السيد محمد ساجد بالمناسبة أن افتتاح الخط الجديد يندرج في إطار استراتيجية المملكة للتعريف أكثر فاكثر بالوجهة السياحة الوطنية ،وتعزيز موقعها في الأسواق السياحية العالمية الواعدة ،من ضمنها سوق وسط أوروبا وجمهورية هنغاريا.

وأضاف في كلمة بالمناسبة أن هذا الانجاز الجديد والمهم بالنسبة للسياحة المغربية يندرج أيضا في إطار العلاقات الممتازة ،التي تجمع بين المغرب وهنغاريا ،والسعي المستمر للبلدين لتطوير آفاق هذه العلاقات في جميع المجالات الحيوية ،سواء منها الاقتصادية أو السياحية أو الثقافية.

ومن جهته ،قال السيد عبد القادر زويتن ،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن إطلاق رحلات جديدة بين بودابست ومراكش ولاحقا يوم غد الثلاثاء بين بودابست وأكادير ، بدعم مباشر من المكتب الوطني المغربي للسياحة ، وهي الأولى من نوعها بين البلدين ،تشكل نقلة نوعية في مسار دعم حضور السياحة المغربية في هنغاريا ،التي تعد إضافة الى السوق التشيكية وغيرها من دول وسط أوروبا ،من الأسواق العالمية الواعدة التي تعرف ،بخط تصاعدي ،حيوية ونشاط في المجال السياحي .

وأضاف أن افتتاح هذا الخط الجديد ،الذي تم التحضير له منذ نحو سنتين ،سيعطي دفعة قوية للسياحة الوطنية ،التي يسعى مهنيوها والقيمون عليها ،الى تعزيز الحضور ليس في الاسواق التقليدية فقط ،وإنما أيضا في أسواق جديدة تنمو بوتيرة مهمة على المستوى الكمي .

وقد تم بمناسبة الحفل التوقيع على مذكرة تفاهم بين المكتب الوطني المغربي للسياحة والجمعية الهنغارية لوكلاء الأسفار ،التي سيتم بموجبها بالأساس الترويج للوجهة السياحة المغربية على صعيد المجر ،وتنظيم الجمع العام السنوي للجمعية بالمغرب في أبريل القادم ،لإتاحة الفرصة لمكونات الجمعية من التواصل مع الفعاليات السياحية المغربية والتعرف عن قرب على مؤهلات السياحة المغربية .

وللإشارة ،فإنه يتوقع أن يساهم افتتاح هذه المسارات الجوية الجديدة في الرفع من حجم السياح المجريين الى 30 ألف سائح في أفق مضاعفة هذا الكم بحلول عام 2020.

ومن المتوقع أن يفتتح اليوم الثلاثاء أيضا خط جوي جديد مباشر سيربط بين مطار العاصمة الهنغارية “فيرين ليسزط” ومطار أكادير المسيرة الدولي ،الذي ستؤمنه شركة الطيران “ويز آير ” المختصة في الرحلات ذات التكلفة المنخفضة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *