تخلص من ماضيك الإلكتروني بثلاث خطوات‎

هل سئمت الهجمات الإلكترونية؟ هل أرهقتك الفيروسات؟ هل لا تزال تعاني من إساءة استخدام الإنترنت؟ إن كنت تريد التخلص من هذه “الفوضى الإلكترونية” فقد أصبح بمقدورك الآن مسح تاريخك في الإنترنت بضغطة زر.
فقد أنشأ خبراء في برامج الكمبيوتر في السويد موقعا إلكترونيا (Deseat.me) يمكنه مساعدتك في حذف وجودك في الإنترنت بشكل نهائي من خلال بضع نقرات.
ويتيح لك الموقع الاطلاع على جميع صفحات الإنترنت، التي اشتركت فيها، أو لديك حسابات فيها، قبل القيام بتنظيفها من كل متعلقاتك المعلوماتية من خلال 3 خطوات.
أولا الدخول إلى الموقع المذكور، ثانيا تسجل الدخول للموقع باستخدام بريد غوغل الإلكتروني (جيميل)، ثالثا استعراض قائمة المواقع، التي قمت بالتسجيل فيها وتقرر ما إذا كنت تريد حذفها أو إضافتها إلى قائمة الحذف، أو الإبقاء عليها.
وقال ويل داهلبو و لينوس ونيباك اللذان قاما بتصميم الموقع إن الخدمة تأخذ خصوصية المستخدمين على محمل الجد، وأن البرنامج يعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم، وليس الخوادم الخاصة بهم.
وأضاف داهلبو وونيباك أن الموقع يستخدم بروتوكول أمان غوغل حتى الآن، وهذا ما يجعل إمكانياته محدودة في الوقت الراهن، إلا أنه خيار جيد للمستخدمين الذين لهم حسابات في فيسبوك وتويتر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *