بنعبد الله يتهم العماري وها “الكلام القاصح” للي قالوا ليه

اتهمت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، إلياس العماري، رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، “بتغليط الرأي العام بادعاءه أن الوزارة تأخرت في الإفراج عن الدفعة الأولى من الحصة التي التزمت بالمساهمة بها في إطار برنامج التنمية المجالية لإقليم الحسيمة “الحسيمة منارة المتوسط”.
وأكدت وزارة نبيل بنعبد الله، أنها كانت سباقة إلى الإفراج على الدفعة الأولى من التمويل إلى وكالة تنمية الأقاليم الشمالية، وذلك فور المصادقة على الاتفاقية الإطار الخاصة ببرنامج “الحسيمة منارة المتوسط”.
وأضافت الوزارة من خلال بلاغ لها، أنها وبعد التوقيع على الاتفاقية الإطار، شرعت المنظومة المحلية في إعداد الاتفاقية الخاصة بتمويل وإنجاز البرنامج، مضيفة بأنها حددت في 50 مليون درهم كدفعة أولى للشروع في تنفيذ الأشغال”.
هذا وهاجم إلياس العماري، نبيل بنعبد الله، أول أمس الثلاثاء، من خلال برنامج ضيف الأولى، حيث قال: “إن وزير السكنى التزم في اكتوبر 2015 كي يضع ما مجموعه 22 مليار في مدة 5 سنوات، وفي 2015 يفترض أن يكون قد وضع 12 مليار، إلا أنه منذ شهرين فقط، وضع المبلغ .”
واستهزأ الأمين العام للأصالة والمعاصة، بنبيل بنعبد الله قائلا: “إن ساكنة الحسيمة تطلق عليه إسم الوزير العراقي السابق محمد سعيد الصحاف، منذ الزلزال الأخير الذي ضرب إقليم الحسيمة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *