الرباح ل”الخبر بريس”: العماري يستغل حراك الريف لتصفية الحسابات الحزبية و “إشعال العوافي”

في رده على انتقادات الياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، على خلفية ما يقع في مدينة الحسيمة، أكد عزيز الرباح، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في اتصال هاتفي مع “الخبر بريس”، أنه “يستغل أحداث الريف لتصفية الحسابات الحزبية”.
وأضاف وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة ل”الخبر بريس”، “اليوم هناك موضوع معين، ويجب أن نبحث عن المقاربة الإيجابية ليشارك فيها الجميع، ونبحث أيضا عن دور الأحزاب من خلال المقترحات، وليس لوم بعضنا البعض”.
وأكد القيادي بحزب المصباح، أنه لا يريد أن “ينزل إلى مستوى إلقاء اللوم”، قائلا:”يجب أن نصل إلى مستوى اللحظة وانتظارات البلاد، وتساهم بمنطق إيجابي، ونبحث عن المطالب المعقولة لتنزيلها، وتقريب المطالب التي تحتاج وقتا”.
ودعا المتحدث نفسه في حديثه مع “الخبر بريس”، إلى مشاركة الجميع في الحوار لتعميمه على كافة أقاليم المملكة لتفادي المشاكل مستقبلا، حيث قال:”باش تجي وتنزل على حزب وتشعل العافية، حنا منزلوش لهذا المستوى”.
وعن موقفه من مقاطعة مصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان، للمناظرة التي دعا اليها العماري لتدارس ما يقع بالحسيمة، أفاد الرباح أنه “من غير المعقول أن يسب شخصا حزبك ويدعوك إلى مناظرته”.
وأعلن مصطفى الرميد، صباح اليوم الأربعاء، عن مقاطعته للمناظرة الوطنية التي دعا إليها إلياس العماري، المزمع عقدها، بعد غد الجمعة، لمناقشة الوضع بمدينة الحسيمة، بسبب مهاجمته لحزب المصباح،أمس الثلاثاء، ببرنامج ضيف الأولى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *